كارثة سفينة السياحة الايطالية "Costa Concordia"
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
رد: كارثة سفينة السياحة الايطالية "Costa Concordia"
الف مرحب بيك يا صلاح و منتظرين مساهماتك.
نتوقع كثير من الحوادث في ظل الاعتماد شبه الكامل علي الكمبيوترات في تشغيل البواخر المبنية حديثا وانهماك الضباط في النطر الي الاجهزة و اهمال النظر علي الطبيعة من اجنحة البردج (LOOK-OUT) .
احمد محمد احمد
رد: كارثة سفينة السياحة الايطالية "Costa Concordia"
شكرا كابتن أحمد
أوافقك الرأى وخاصة عندما يتحول الملاحون الى كتبة أو أشباه موظفين منهمكون فى الأعمال الكتابية ويتركون أعمال الملاحة الى الأجهزة الألكترونية .
وعندما تدار البواحر من مكاتب العمليات بالشركات الملاحية - وعند وقوع الكوارث يتركون الطاقم (chicken without heads) .
أوافقك الرأى وخاصة عندما يتحول الملاحون الى كتبة أو أشباه موظفين منهمكون فى الأعمال الكتابية ويتركون أعمال الملاحة الى الأجهزة الألكترونية .
وعندما تدار البواحر من مكاتب العمليات بالشركات الملاحية - وعند وقوع الكوارث يتركون الطاقم (chicken without heads) .
صلاح الدين محمد عثمان
رد: كارثة سفينة السياحة الايطالية "Costa Concordia"
شوفوا المحادثة دي بين الكابتن و الكوست قارد.
حليل الزينين و لا عزاء لناس كابتن عبد الرحمن محمد حسن و طاقم الياخرة مروي.
https://www.youtube.com/watch?v=wM9sam2u_Tk&feature=player_embedded
احمد محمد احمد
رد: كارثة سفينة السياحة الايطالية "Costa Concordia"
اللهم ارحم شهيد المهنة كابتن عبده محمد عبده .وهو من تمسك باخلاقيات المهنه وواجبات الكابتن حتى اخر لحظة من حياته , اللهم ارحمه واغفر له واجعل البركه فى ذريته.
عاطف عكود
عاطف عكود
عاطف عكود
رد: كارثة سفينة السياحة الايطالية "Costa Concordia"
السلام و الرحمه و البركه لكل الحلوين بدون فرز
اللهم أرحم كابجانب تن عبده محمد عبده رحمة واسعه و الهم أهله و زويه حسن العزاء و إنا لله و إنا إليه راجعون.
المعروف لدينا جميعا بأن القبطان هو المسئول مسئوليه كامله لدى السلطات القضائيه فى أى حادثه أو كارثه تحدث .
أوافقك كابتن أحمد بأن عمل القبطان حاليا (عمل كتابى 90 % إلى 95 % أما الجانب الثانى و الأهم و هو الملاحه و سلامة الأرواح و السفينه فمن 5% إلى 10% و هى عباره (Entering & leaving the Ports -with Pilots assistence ) إعتماد الكوادر الحاليه على الأجهزه الملاحيه 200%.
دايما لمن الفاس تقع فى الراس القوانين بتظهر.
نعيب زماننا و العيب فينا و ما لزماننا عيب سوانا.
ياريت نتعلم من أخطاءنا و أخطاء الآخرين وعلم الله واسع وما عيب نسأل.مع إحترامى لكم جميعا
لو رجعنا شويه الى الباخرتين النيل الأبيض و الأزرق - بالذات فى موانىء البحر الأبيض المتوسط - الشركه من بدرى عينت ضابط أول بحرى يكون مسئولا من الشحن و التفريغ مع وجود ضباط الملاحه الثلاثه مع القبطان. أفتكر نحن من زمان و الحمد لله AHEAD .
ربنا يحفظنا جميعا من كوارث الدهر
مع أطيب تحياتى لكم و معذره لو كنت قاسى شويه
اللهم أرحم كابجانب تن عبده محمد عبده رحمة واسعه و الهم أهله و زويه حسن العزاء و إنا لله و إنا إليه راجعون.
المعروف لدينا جميعا بأن القبطان هو المسئول مسئوليه كامله لدى السلطات القضائيه فى أى حادثه أو كارثه تحدث .
أوافقك كابتن أحمد بأن عمل القبطان حاليا (عمل كتابى 90 % إلى 95 % أما الجانب الثانى و الأهم و هو الملاحه و سلامة الأرواح و السفينه فمن 5% إلى 10% و هى عباره (Entering & leaving the Ports -with Pilots assistence ) إعتماد الكوادر الحاليه على الأجهزه الملاحيه 200%.
دايما لمن الفاس تقع فى الراس القوانين بتظهر.
نعيب زماننا و العيب فينا و ما لزماننا عيب سوانا.
ياريت نتعلم من أخطاءنا و أخطاء الآخرين وعلم الله واسع وما عيب نسأل.مع إحترامى لكم جميعا
لو رجعنا شويه الى الباخرتين النيل الأبيض و الأزرق - بالذات فى موانىء البحر الأبيض المتوسط - الشركه من بدرى عينت ضابط أول بحرى يكون مسئولا من الشحن و التفريغ مع وجود ضباط الملاحه الثلاثه مع القبطان. أفتكر نحن من زمان و الحمد لله AHEAD .
ربنا يحفظنا جميعا من كوارث الدهر
مع أطيب تحياتى لكم و معذره لو كنت قاسى شويه
Capt A.M.Alinto
رد: كارثة سفينة السياحة الايطالية "Costa Concordia"
القبطان النتو - سلامات
أول عتبات النجاح هى نقد الذات والأعتراف بالتقصير أو الخطاء أما الأنكار فهو يقفل الباب أمام الدراسه المتأنيه لواقع الحال ,أحذ العبر والدروس - بعد إنفراط العقد الفريد (SSL) الواقع القاسى هو أحد العوامل التى أدت لإنتشار كوادر الشركة فى ربوع المعمورة يحققون الطموحات والنجاحات ليس مجال البحر فقط بل طرقوا أبواب ومجاهل ما كان لهم أن يصلوا اليها لو إستمر ذلك الحال ( الذى دوامة من المحال) - إذا كانت القسوة عتبة فى طريق النجاح فمرحبا بها ,انتم لها. ولكم التحية
وبالمناسبة لا تنسانا من صالح الدعاء وخاصة نحن سمعنا انو الدعاء مستجاب فى الأراضى المقدسة - آمين
أول عتبات النجاح هى نقد الذات والأعتراف بالتقصير أو الخطاء أما الأنكار فهو يقفل الباب أمام الدراسه المتأنيه لواقع الحال ,أحذ العبر والدروس - بعد إنفراط العقد الفريد (SSL) الواقع القاسى هو أحد العوامل التى أدت لإنتشار كوادر الشركة فى ربوع المعمورة يحققون الطموحات والنجاحات ليس مجال البحر فقط بل طرقوا أبواب ومجاهل ما كان لهم أن يصلوا اليها لو إستمر ذلك الحال ( الذى دوامة من المحال) - إذا كانت القسوة عتبة فى طريق النجاح فمرحبا بها ,انتم لها. ولكم التحية
وبالمناسبة لا تنسانا من صالح الدعاء وخاصة نحن سمعنا انو الدعاء مستجاب فى الأراضى المقدسة - آمين
صلاح الدين محمد عثمان
رد: كارثة سفينة السياحة الايطالية "Costa Concordia"
recording of the track followed by the Costa Concordia
http://www.qps.nl/download/attachments/6718686/Grounding+Costa+Concordia.wmv?version=2&modificationDate=1326885071126
عاطف عكود
رد: كارثة سفينة السياحة الايطالية "Costa Concordia"
اخوانى الاعزاء احييكم من مدينة خورفكان لؤلؤة الموانى فى خليج عمان وللمشاركه بالراى اود ان اعلمكم ان هذه الشركه الملاحيه لديهاباخره من نفس الطراظ sister ship تسمى Costa Favalosa تزور ميناء خورفكان اسبوعيآ وحقيقة تصاب بالزهول عندما تدخل غرفة القياده وانت ترى امامك احدث الاجهزه الملاحيه والكاميرات الداخليه والخارجيه وقد يكفى ان نرى رسم بيانى على الشاشات يوضح ازاحة السفينه بسبب التيارات بالاضافه ان لديها عدد 6 رفاسات جانبيه 3 بالامام و3 بالخلف علما بان قوة الدفع لكل مجموعه 9000 هورس باور وفى كل ورديه يوجد عدد اثنين ضباط بحرييين . فسبحان الله الذى يعمى البصر حين يقع القدر .
صلاح شرقاوى
رد: كارثة سفينة السياحة الايطالية "Costa Concordia"
الفين مراحب بيك كابتن صلاح وسعيدين بطلتك.
يبدوا لي ان وجود احدث الاجهزه الملاحيه يؤدي الي ان يفقد الضباط بطول الزمن ال (sense) اللازم لقرائة الوضع و الشعور بالمخاطر قبل وقوعها.
كما يبدوا ان مشاكل شركة "كوستا كروزيس" لا نزال مستمرة و النحس يلازمها.
الخبر ادناه منقول من البي بي سي ليوم 28 فبراير الماضي:
قطر سفينة إيطالية جنحت في المحيط الهادي
جنحت سفينة سياحية إيطالية، تحمل على متنها أكثر من ألف شخص ، في المحيط الهندي، حيث ينشط القراصنة الصوماليون.
وقال أحد أفراد خفر السواحل الايطاليين فرانكو ماريني لبي بي سي إن سفينة صيد ترفع العلم الفرنسي وصلت إلى المكان وبدأت سحب السفينة المنكوبة إلى جزيرة قريبة لإنزال الركاب ونقلهم بعد ذلك إلى سيشل.
وأصدر طاقم السفينة "كوستا أليغرا " نداء إستغاثة، عندما أدى حريق في غرفة المولدات إلى انقطاع الطاقة الكهربائية على مسافة نحو 300 كيلومتر جنوبي جزر سيشل.
وقالت كاتي واتسون مراسلة بي بي سي إنه سيتم نقل الركاب إلى فندق في جزيرة ديسروشيز القريبة تمهيدا بعد ذلك لنقلهم إلى ، ماهي، الجزيرة الرئيسية في سيشل.
وأصدرت شركة "كوستا كروزيس" المالكة للسفينة بيانا اكدت فيه أن وضعها آمن مؤكدة عدم وجود أي إصابات بين الركاب.
بينما اعتلى ظهر السفينة الإيطالية نحو تسعة من عناصر القوات الإيطالية المنتشرة في المنطقة لمكافحة أنشطة القرصنة وذلك كإجراء احتياطي.
وينشط القراصنة الصوماليون في المنطقة التي جنحت بها السفينة لكنهم لم يتمكنوا من احتجاز أي سفينة ركاب بها قبل ذلك.
وأصدرت السلطات الإيطالية أوامر لثلاث سفن تجارية وسفينة صيد في المنطقة للتوجه إلى مكان السفينة الجانحة.
كما حلقت طائرة تابعة للبحرية الإيطالية فوق المكان والتقطت صورا للسفينة.
يشار إلى أن شركة "كوستا كروزيس" هي المالكة للسفينة كوستا كونكورديا التي غرقت قبالة السواحل الإيطالية في يناير / كانون الثاني الماضي مما تسبب في وفاة 32 شخصا.
احمد محمد احمد
رد: كارثة سفينة السياحة الايطالية "Costa Concordia"
عليكم السلام بقبطان القباطين والله ليكم شوق كبير ولجميع الاخوه وسبحان الله الزمن سارقنا وظهرت ماشاءالله دماء جديده فى الساحه. ايوه شايف فى الاخبار التدهور الحاصل للجماعه ديل . الغريبه انه يوم كنت بتحدث مع كابتن المانى لباخرة حاويات ونحن ننظر الى باخرة الركاب (فافالوزا) انه مشكلة الشركه دى بقت فى التامين اللى وضع عليهم شروط قاسيه وصارمه والغريب انه بعد حادث الباخره (كونكورديا) الطلب للرحلات الترفيهيه زاد اما بعد حريق الجنريترات فى الباخره التانيه حايهزهم هزه شديده خاصة لما الوضع يكون انه تجى باخره تانيه تقطرهم بركابهموهم يطوطحوا وراهم والله شينه . على العموم لكل نبأ مستقر وجزاكم الله خير
صلاح شرقاوى
مواضيع مماثلة
» الجزر والمراسي البحرية السودانية ذلكم الكم المهمل من السياحة والسيادة.......!
» غرق سفينة دحرجة مصرية في البحر الأحمر
» كـوارث بحــــرية...
» صفحات من تاريخ البوردين : أقدم سفينة بخارية بمجداف فى العالم
» غرق سفينة دحرجة مصرية في البحر الأحمر
» كـوارث بحــــرية...
» صفحات من تاريخ البوردين : أقدم سفينة بخارية بمجداف فى العالم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى